الازهر : هيفاء داعرة ساقطة

في أعنف هجوم من نوعه طال هيفاء وهبي بسبب دورها في فيلم «دكان شحاتة»، أصدرت جبهة علماء الأزهر في مصر بيانا ، وصفت فيه الفنانة اللبنانية بـ «الساقطة التي قالت في ساحة مسجد الحسين يلعن (…) في إشارة إلى أحد مشاهدها بالفيلم بحسب ما ذكرت إحدى الصحف المصرية».
وذكر البيان – الذي وجهته الجبهة إلى المسؤولين المصريين «أنها آخذة ولعنة ونعوذ بالله أن يطول صمت الأمة بها بعدما انعقد شكل أسبابها» إنها إن نزلت ستتصاغر عندها كل بلية، ومصيبة حلت بأرضنا من قبل، ولاتزال تستدعي توابعها فماذا بعد أن يُطرد المصلون من مسجد الحسين لترقص بصحنه وعلى أرضه داعرة تدنس شرف دين الأمة بمثل تلك العبارات التي جاء عليها تثني جسمها وتكسر أعطافها وغنج ألفاظها وتأوي عباراتها وهي تسب أشراف أئمتنا وأعلامنا.
وأضاف «ألا لعنة الله عليها هيفا، وعلى كل من ساعدها، ومكنها من شرف مساجد الله، فإذا بهذه الفاجرة تفعل بساحته ما لم يفعله السكير العربيد قديما بشرف مصر».
واعتبرت الجبهة في بيانها بأن «الفجور اللبناني استطاع أن يفعل بمقدساتنا، بعدما فعل بسادتنا، وأخلاقنا ما عجز عنه الفجور الروماني تجاه تراثنا وقبور عظمائنا فصيّر مساجدنا إلى أن تكون فراش غرام وساحات عربدة وحانات فجور وتطاولا على القيم والهامات»، مطالبة المسؤولين المصريين بموقف عاجل ينتصفون فيه لدينهم.

~ by tvarabia on June 1, 2009.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: